السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / 2018 / سبتمبر

أرشيف شهر: سبتمبر 2018

(قراة فى كتاب رحلة في زمان النوبة ..الدكتور محمد رياض) ,,,

رحلة في زمان النوبة

كتاب رحله في زمن النوبه كتاب رحله في زمن النوبه   الحياه في النوبة كما صورتها كتابات القرن الــ19قراة فى كتاب رحلة في زمان النوبة    المقال من كــتــاب رحله في زمان النوبه”دراسه للنوبه القديمه و مؤشرات للتنميه المستقبليه”للباحثان الدكتور محمد رياض أستاذ الجغرافيا بكلية الآداب جامعة عين شمس و زوجته رحمها اللهالدكتوره كوثر عبد الرسول استاذ الجغرافيا بكلية البنات ... أكمل القراءة »

ساباجورا…….قرية قرشه النوبيه

قريه جرشه النوبيه

ساباجورا…….قرية قرشه النوبيه قرية قرشه هي أحد قري منطقه الماتوكيه”الكنوز” ف النوبه و هي احدي قري شمال النوبه ، لقرشه اسم قديم وهو كيشي و قبله كان اسم اخر وهو سابقوره أو ساباجورا و هوأسم ملك قديم عاش في هذه المنطقـــة منذ زمن بعيد وأطلق أسمه وبسط نفوذه وسيطرته عبر مراحل من التاريخ الأدني والقديم وظل الناس يرددون أسمه بعد ... أكمل القراءة »

شخصيات نوبيه : عــلـي كــوبــان….إبــن الـنـيـل

الفنان علي كوبان

عــلـي كــوبــان….إبــن الـنـيـل كل العالم من شرقه لغربه يعرف من هو علي كوبان يستمع الي اغانيه كل العالم نعاه عندما رحل فى صمت و بعيدا عن الأضواؤ وحيدا ف شقته عدا مصر….وطنه. لم تعرف مصرو لا شعب مصر من هو علي كوبان و لا يعرفون حتي الان و لااعتقد انهم سيعرفون فالرجل الذي امضي عمره يغني و يعزف و يطرب ... أكمل القراءة »

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com