السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / 2014 / يوليو

أرشيف شهر: يوليو 2014

كتاب ” أيام نوبية ” أول إصدار بحثي باللغة النوبية

  كتاب “أيام نوبية” من تأليف محيي الدين صالح وعادل موسي الخبيرين في اللغة والتراث النوبي القديم، وهو عن رحلة الباحثة النمساوية “اَنا هوهينفارت” فى مناطق النوبة قبل التهجير.       الكتاب صادر عن مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب.       ويضم الكتاب مجموعة كبيرة من الصور الملونة يرصد أهم ملامح ... أكمل القراءة »

عاطل يصيب ضابط شرطة بأسوان بجرح قطعي عقب قطعه طريق بـ “سنجة”

     أصيب النقيب هانى الضبع ، من قوة مباحث قسم ثانى اسوان ، صباح اليوم ، بجرح قطعي باليد أثناء قيامه بضبط عاطل مخمور قطع الطريق أمام المارة بمنطقة شرق مدينة أسوان مستخدماً آلة حادة ،كما أصيب شقيق العاطل أثناء محاولته منعه من قطع الطريق.       وتلقى اللواء حسن السوهاجى ، مدير أمن أسوان إخطاراً من إدارة ... أكمل القراءة »

ضبط المتهم الرابع في مقتل – المناعي – بأسوان بأحداث ثأر مع ‘بني هلال’

     نجح رجال المباحث بمديرية أمن أسوان ،من ضبط “أحمد . أ ” ،مسجل خطر ينتمى لأبناء ” بنى هلال ” ،وهو أحد المتهمين الرئيسيين فى مقتل أحد أبناء ” المناعية ” مساء أول أمس بمنطقة “مطلع المحمودية” ، أخذاً بالثأر من شقيق المجنى عليه.      وكان اللواء حسن السوهجى ، مدير أمن أسوان ، تلقى إخطاراً بمقتل ... أكمل القراءة »

12 موقع ومدونة عربية للكتب الصوتية

ما هي الكتب الصوتية ؟ الكتب الصوتية هي كتب تمت قراءتها بواسطة أشخاص , ويتم منتجتها فنيا من حيث الإلقاء والمؤثرات الصوتية بحيث تصبح أشبه ببرنامج إذاعى . وهناك نوعان من الكتب الأول كتب يتم قراءتها بواسطة أشخاص والنوع الثاني هي كتب الكترونية يتم قراءتها الكترونياًَ بواسطة برامج خاصة , وهذه الكتب تقل جودتها عن الكتب الصوتية التي يقرأها الاشخاص وغالباًَ ... أكمل القراءة »

حريق فى ديوان محافظة اسوان

     نشب حريق محدود في أحد المكاتب الأمامية لمبنى ديوان عام محافظة أسوان، حيث تمت السيطرة عليه فور اندلاعه. وكان اللواء حسن السوهاجي مدير أمن أسوان، تلقى إخطارا من اللواء عزت عبد المجيد مدير إدارة الحماية المدنية بأسوان، يفيد باندلاع حريق محدود مع الساعات الأولى لصباح اليوم في أحد المكاتب الأمامية لمبنى ديوان عام المحافظة، وأنه شوهدت تصاعد أدخنة ... أكمل القراءة »

وداع شهداء مجزرة الفرافرة من ابناء محافظة اسوان

ودع أهالي أسوان جثامين شهداء “مجزرة الفرافرة” من أبناء المحافظة، عقب تشييع جثامينهم من مطار دراو الحربي إلى مقابر قرية كل منهم. وخيم الحزن على مدينة دراو وتعالت أصوات بكاء أهالي الشهداء أمام مطار دراو الحربي، الذي انتظر لما يقرب من الأربع ساعات، لحين وصول الطائرة العسكرية التي كانت تنقل الجثامين من مطار ألماظة إلى مطار دراو الحربي. وشاركت قيادات ... أكمل القراءة »

تخوف وقلق يثير النوبيين من مقترح إنشاء محافظة توشكي

     اثار مقترح تقسيم أسوان في الترسيم الجديد للحدود إلي ثلاث محافظات هي أسوان والوادي الجديد وتوشكي العديد من الاعتراضات بين الاوساط النوبية نظرا لانه يقسم بلاد النوبة القديمة إلي ثلاثة أجزاء كما ان هذا التقسيم يتعارض مع المادة 236 من الدستور الجديد التي تكفل حق عودة النوبيين إلي اراضيهم القديمة خلال 10 سنوات وفقا لاراء العديد من ابناء ... أكمل القراءة »

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com