السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / 2015 / سبتمبر

أرشيف شهر: سبتمبر 2015

عائلة ألمانية بدأت مع «صباح الخير» وتمتد جذورها إلى النوبة

قصة الصبي صباح الخير

برلين: اعتدال سلامة لطالما سحرت أكسل صباح الخير، عندما كان طفلا، قصص والدته إنياس قبل النوم، فهي كانت تروي له عن جد جد جده أوغست صباح الخير، وما كان يملكه في الصحراء من جمال وخيام، وتحدثه عن قوته عند تصديه لمن يعتدي على قبيلته، وسقوطه صريعا عندما تصدى للجنود المصريين المحتلين لأرضه يومها. والقصص الخيالية التي كانت ترويها إنياس لطفلها ... أكمل القراءة »

أسوان يفاوض محترف ” غانى ” بالدورى الصربى

البربت بروسى لاعب وسط المنتخب الغانى الأوليمبى

كتب : خالد مصطفي دخل البربت بروسى لاعب وسط المنتخب الغانى الأوليمبى دائرة اهتمامات الجهاز الفنى لنادى أسوان الرياضى بقيادة عماد النحاس تمهيدا لضمه لصفوف الفريق لدعم منطقة وسط الملعب خلال مباريات الدورى الممتاز . وقد أرسل مسئولو مجلس إدارة أسوان برئاسة الدكتور حسن عبد القادر دعوة رسمية للاعب النجم الأحمر بالدورى الصربى للحضور إلى النادى والمشاركة فى التدريبات لتقييمه ... أكمل القراءة »

رحلة البحث عن «بيت نوبي» في القاهرة.. كلمة السر: «إلهي ستروس»

جليري البيت النوبي

كتبت : رشا جده «المركب بيمشي وهي مش عاوزة تمشي..عندها أمل وحنين تعود لدارها فأخذت مفتاحه الخشب» .. بلهجة وأنغام نوبية كان يغني من عرفت فيما بعد أنه مطرب نوبي يدعى سيد جابر. ذلك الصوت وتلك النغمات، الخارجة من جهاز تسجيل قديم، كانا كفيلين لإرشادي إلى «الجاليري» الصغير في الشارع الطويل الهادىء بحي باب اللوق، في ذلك الوقت. وبعد 3 ... أكمل القراءة »

تكريم 150 من طلاب النوبة المتفوقين بأسوان

حفل لتكريم 150 طالبًا وطالبة من أبناء النوبة المتفوقين

نظمت جمعية منشية النوبة في مدينة أسوان، حفل لتكريم 150 طالبًا وطالبة من أبناء النوبة المتفوقين في مختلف المراحل التعليمية وسط حضور مكثف من أسر الطلاب المكرمين. وقال أبو السعود حمته منسق الحفل إن جمعية منشية النوبة بأسوان، تنظم هذا التكريم للعام الثاني عشر علي التوالي من أجل تكريم الطلاب المتفوقين وتشجيعهم علي مواصلة مسيرة النجاح والإجتهاد في تحصيل العلم. ... أكمل القراءة »

أسوان تخاطب المحافظ لخوض مباريتها على الأستاد

استاد اسوان

كتب : خالد مصطفي تقدم مسئولو نادى أسوان الرياضى برئاسة الدكتور حسن عبد القادر بخطاب رسمى إلى اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، من أجل تدخله لإنهاء الموافقات الأمنية لخوض الفريق مبارياته على استاد أسوان فى الدورى الممتاز. وأكد المهندس محمد عبد الله “سمور” نائب رئيس مجلس إدارة نادى أسوان أن ناديه حصل على موافقة شفهية من مديرية أمن أسوان بقيادة ... أكمل القراءة »

إزالة 68 حالة بناء على أراضى الدولة بكوم أمبو فى أسوان

اعمال الازاله

كتب : صلاح المسن تمكنت مديرية أمن أسوان خلال الـ24 ساعة الماضية من هدم 68 حالة بناء على أملاك الدولة بدائرة مركز ومدينة كوم أمبو، وذلك ضمن حملة إزالات مكبرة تحت إشراف اللواء عمر أحمد ناصر مدير أمن أسوان استهدفت إزالة التعديات على أملاك الدولة ومعاونة كافة الأجهزة الإدارية بنطاق المحافظة لتنفيذ ما تصدره من قرارات تتعلق بأعمالها. شارك فى ... أكمل القراءة »

معابد نوبية ومحميات طبيعية «منسية».. والسبب: «الطريق مش مرصوف»

معبـــــــــــــد الدر

كتب : عبد الفتاح فرج و عبدالله مشالي ثمة معابد أثرية يرجع تاريخها إلى العصر الفرعونى، وثروات طبيعية غير مستغلة فى السياحة، تقع على ضفاف بحيرة ناصر، وداخلها، وعلى الرغم من تميز هذه الكنوز الأثرية والمنتجات الطبيعية، فإنها تعانى من التهميش والنسيان وعدم وجودها على الخريطة السياحية فى أسوان، فضلاً عن عدم اهتمام الدولة بإعادة تأهيل الطرق المؤدية إليها، لتنشيط ... أكمل القراءة »

شعلة أسبوع شباب الجامعات تضيء سماء بلاد النوبة

شعلة أسبوع شباب الجامعات

كتبت : شيماء أبوقمر أنطلاق شعلة أسبوع شباب الجامعات من محافظة أسوان التي تنفذه وزارة الشباب والرياضة ” الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ” الذي تستضيفه جامعة قناة السويس بالإسماعيلية فى الفترة 12-17 سبتمبر 2015 تحت شعار “بالعلم بالشباب..تحيا مصر”، وذلك تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية . وخرجت الشعلة من جامعة أسوان بمنطقة الصحاري بعد إقامة مراسم ... أكمل القراءة »

“النوبة” تحترف مهنة جديدة.. والأهالي: “أكل عيشنا من تربية التماسيح

النوبة" تحترف مهنة جديدة

كتب : أسامة محمد وسهر سامح “بلاد النوبة أوطاني، والحضارة أسمي وعنواني”… هكذا يتغنى أهالي المنطقة “السمراء” في عشق وطنهم الثاني وافتخارهم بذلك الانتماء. بلادهم ذات الانفراد في كل شيء “الحب، البساطة، الجمال”.. فعُرف عن مناطق “النوبة” أنها القطب الجمالي المصري وظلت سنوات لا يضاهيها أحد في جمالها الخلاب. ولم يكن انفراد النوبة في تلك الأشياء الثلاثة فقط، ولكن امتد أيضًا ... أكمل القراءة »

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com