السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / 2015 / أكتوبر

أرشيف شهر: أكتوبر 2015

الى “دهميت” قريتي النائمه تحت الامواج…الشاعر عبد الدايم طه

الشاعر عبد الدايم محمد طه مرغنى

عبدالدايم محمد طه مرغني. ولد في قرية دهميت (النوبة – محافظة أسوان) وتوفي في الكويت. عاش في مصر والكويت. بعد أن حفظ القرآن الكريم التحق بمعهد القاهرة الديني، ثم التحق بمدارس التربية والتعليم المسائية فحصل على الشهادتين: الإعدادية فالثانوية العامة. التحق بعدها بكلية أصول الدين (جامعة الأزهر) ولم يتمها، وانتسب إلى كلية التجارة بجامعة عين شمس فتخرج فيها. عمل محاسبًا ... أكمل القراءة »

تحقيق- نوبيون في مصر لا يرون في مقعدهم البرلماني الوحيد أملا في العودة لأرض الآباء

برلمان مصر2015

من محمود رضا مراد أدندان (مصر) (رويترز) – طيلة أكثر من نصف قرن ظل أبناء النوبة في مصر يحلمون بالعودة لأرض الآباء بعد تهجيرهم منها .. وهم لا يرون في مقعدهم الوحيد في البرلمان الجديد أملا في تلك العودة. هم لا يرون المقعد كافيا. ورغم أنهم معروفون بأنهم مجتمع مسالم لا يميل للقلاقل.. ينذر الإحباط المتزايد بين شبانه مما يعتبرونه ... أكمل القراءة »

أمطار غزيرة وموجة من الطقس السيئ تضرب أسوان

ديوان محافظة اسوان

كتب : صلاح المسن شهدت اليوم محافظة أسوان موجة من الطقس السيئ وهبوب رياح شديدة وسقوط أمطار غزيرة على مناطق متفرقة، وخاصة مركز إدفو، حيث تراكمت تجمعات المياه فى عدة مناطق منخفضة بشوارع مدينة إدفو. كما تسببت موجة الطقس السيئ فى إرباك الحركة المرورية، وانقطاع الكهرباء فيما رفعت الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان حالة الطوارئ لمواجهة المشكلات المتعلقة بموجة الطقس السيئ. ... أكمل القراءة »

جماهير أسوان تحتفل بعد تعادلهم مع الزمالك

جماهير اسوان - ارشيفيه

كتب – محمد عبدالعزيز تجمع المئات من جماهير نادي أسوانأمامالملعب الخاص بهم بعد مباراة فريقهم معالزمالك، واقتناص نقطةثمينة في الدوري بعد التعادل السلبي. واحتفل الجمهور الأسواني أمام ناقلة الفريق، مرددين هتافات ” آووه أسوااني”، و ” أهُم أهُم أهُم الرجالة أهُم” المصدر : الدستور أكمل القراءة »

«المصرية النوبية للتنمية» تطالب «السيسي» بإقالة محافظ الإسكندرية

مسعد هركى رئيس مجلس ادارة المؤسسه المصريه النوبيه للتنميه

كتب : أحمد بهنس طالب رئيس المؤسسة المصرية النوبية للتنمية مسعد هركي، الرئيس السيسي بالتدخل لحماية مدينة الإسكندريةعروس البحر المتوسط من ضياع آثارها وجمالها؛ نتيجة إهمال محافظ الإسكندرية هاني المسيري، الذي بدا واضحا اليوم عندما غرقت المحافظة في شبر مياه، في أول أمطار تهطل على المحافظة هذا الشتاء، وهو ما يعكس الإهمال الواضح من قبل المحافظ والمسئولين بمدينة الإسكندرية. وطالب ... أكمل القراءة »

وزير الرى: متحف النيل بأسوان معلم حضاري في صعيد مصر

متحف النيل بأسوان

أعلن الدكتور حسام مغازى, وزير الموارد المائية والرى أن “متحف النيل باسوان سوف يكون معلما حضاريا جديدا يضاف إلى المزارات السياحية في صعيد مصر”, مشيرا الى انه “يجرى حاليا الاستعانة باحدث تقنيات المتاحف في العالم في اطار الاستعدادات النهائية لافتتاح المتحف نهاية الشهر القادم”. وقال مغازى, في تصريحات خلال زيارته التفقدية للمتحف أدلى بها لوكالة الشرق الأوسط, على هامش جولته ... أكمل القراءة »

لآول مرة بالسينما.. “نوارة” يتناول رفض النوبيين زواج أبنائهم من الخارج

فيلم "نوارة"

فيلم “نوارة” يسلط الضوء  لآول مرة فى السينما المصرية  علي قضية رفض النوبيون لزواج أبنائهم وبناتهم من خارج مجتمعهم،وذلك من خلال قصة حب تجمع بطلة الفيلم “منة شلبى”،والفنان أميرصلاح الدين . ويطرح الفيلم القضية من خلال إعتراض على عائلة “أمير” النوبية الأصول،على زواجه من “نوارة_منة شلبى”،وإصرار الأم على ذلك بدعوى أن الزوجة التى يريدها نجلها “جورباتية_غير نوبية”. فيلم “نوارة” المرشح ... أكمل القراءة »

شوبير عن استاد أسوان مستضيف مباراة الزمالك: “بيت فخم بدون حمام”

احمد شوبير

كتب : احمد طارق أعرب الإعلامى أحمد شوبير، نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، عن استيائه من عدم استكمال إنشاءات استاد أسوان، الذى من المقرر أن يستضيف لقاء الزمالك وفريق أسوان مساء غد الأحد، ضمن مواجهات الدورى الممتاز. أكد شوبير، خلال تقديم برنامجه “مع شوبير” عبر شاشة “صدى البلد 2″، أن استاد أسوان لا يوجد به “كبينة للتعليق” رغم فخامة المبنى، ... أكمل القراءة »

اهالى النوبة يستقبلون إسماعيل يوسف

اهالى النوبة يستقبلون إسماعيل يوسف

كتب: عبد الله مشالي ومحمد خير حرص اهالى النوبة على استقبال إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادي الزمالك، بأسوان استعداداً لمباراة فريق الزمالك أمام أسوان غداً الأحد على استاد أسوان ضمن مباريات الجولة الثانية من الدوري العام. ورحب اهالى النوبة بفريق الزمالك وأعربو عن سعادتهم برؤية لاعبي منتخب مصر غداً، ورغبتهم في تحقيق نتييجة جيدة. يرغب ممثل الصعيد في تقديم مباراة ... أكمل القراءة »

افتتاح معرض “النوبة قدس الأقداس” بثقافة أسوان

معرض للفنانة زينب محمود بقصر ثقافة أسوان،

كتب : محمد حافظ  افتتح اليوم الثلاثاء اللواء محمد عاطف السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، والباحث سعد فاروق رئيس اقليم جنوب الصعيد الثقافى ومحمد ادريس نجيب مدير عام فرع ثقافة أسوان معرض للفنانة زينب محمود بقصر ثقافة أسوان، بحضور جيهان أحمد مصطفى مدير عام اقليم جنوب الصعيد ونجوى أحمد سيد مدير قصر ثقافة أسوان وبعض فنانى أسوان، ويستمر المعرض حتى ... أكمل القراءة »

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com