السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / 2016 / يناير

أرشيف شهر: يناير 2016

النوبة.. انتصار جزئي وكفاح مستمر

فاطمة إمام سكوري

كتبت : فاطمة إمام سكوري قال بصراحة غير مكترثة بمشاعرنا “لماذا تطالبون بحق العودة؟ هل هناك أرض تعودون إليها؟ كنت أعتقد أنها غرقت بالكامل تحت البحيرة” والداي نوبيان، ولدا في القاهرة بعد أن تم تهجير عائلتيهما خلال بناء المرحلة الثانية من سد أسوان عام ١٩٣٢. نشأت في بيت العائلة حيث كانت تتحدث الخالات والجدات اللغة العربية المكسّرة. مازلت أتذكر جدتي الكبرى ... أكمل القراءة »

نائب نصر النوبة: يطالب السكة الحديد بتطوير محطة ومزلقان بلانة

محطة بلانة

كتب – صلاح المسن أكد ياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب عن دائرة مركز نصر النوبة بأسوان، بأنه تقدم بطلب لرئيس هيئة سكك حديد مصر بالموافقة علي تطوير محطة بلانة وهي المدخل الجنوبي لقري مركز نصر النوبة. و أكد النائب ياسين عبد الصبور بأنه طالب بضبط منسوب رصيف محطة بلانة حيث أنه منخفض، وإدخال مزلقان بلانة ضمن خطة التطوير أسوة ببقية ... أكمل القراءة »

داليا جابر تمزج الديكور بعراقة التراث النوبي للمرة الأولى في مصر

داليا جابر تمزج الديكور بالتراث النوبي الأصيل

كتبت – شيماء مكاوي انفردت مصمِّم الديكور في مصر والوطن العربي داليا جابر بمزج الديكور بالتراث النوبي الأصيل لتكون الأول في مصر التي تبتكر هذا الاتجاه لمن يعشق الفن النوبي المتميز بالألوان الأزرق والأحمر والأبيض والأشكال الهندسية الرائعة التي تظهر في تصميم الأسقف. وأكدت جابر، في حوار مع “العرب اليوم”، بقولها: تأثرت كثيرًا بالفن النوبي الجميل المتميز بالألوان المبهرة والأشكال الهندسية ... أكمل القراءة »

“المصريين الأحرار”: النوبة منطقة واعدة تجب تنميتها.. وعلى الدولة عدم تكرار خطأها فى سيناء

حزب المصريين الأحرار

كتبت : هبة عبدالستار قال النائب ياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار إن هناك إهمالًا وظلماً شديدين لقضايا النوبة وأهلها، مشيرا إلى معاناتهم من سوء وتردى خدمات المعيشة والصحة، مناشدًا وزير الإسكان بإدخال الصرف الصحى لمدينة نصر النوبة. وأضاف عبد الصبور خلال كلمته بالمؤتمر الأسبوعى لحزب المصريين الأحرار، أن أهالى النوبة يريدون الحصول على بعض حقوقهم كالعودة ... أكمل القراءة »

“عبدالصبور” يكشف حقيقة مطالبة اهالي النوبة باﻻنفصال عن مصر

النائب-ياسين-عبد-الصبور

  أدان ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز نصر النوبة، ما أشيع حول مطالبة أهالي النوبة بالانفصال عن مصر،مضيفا أن هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة. وأشارعبد الصبور، خلال حواره بقناة “أون تي في”، إلي أن الصحيفة التي نشرت ذلك ليس لها أي مصادر ولا أدلة حقيقية،مناشدا رئيس الجمهورية بالتحقيق مع هذه الصحيفة وإجراء تحقيق ... أكمل القراءة »

أسوان يدعم خط هجومه بلاعب المصري السابق

اللاعب حماده يحيى

نجح مسئولو نادي أسوان في الحصول على توقيع اللاعب حماده يحيى، مهاجم حرس الحدود الحالي، والنادي المصري البورسعيدي وسموحة السابق، خلال فترة الانتقالات الشتوية. وعلم “كورابيا” بأن يحيى وقع على عقد يمتد لـ6 أشهر، أي حتى نهاية الموسم الحالي، بعدما أنهى إعارته لنادي حرس الحدود. وكان لاعب المصري السابق، وهدافه الموسم الماضي قد أنهى إعارته لنادي حرس الحدود، والذي انتقل ... أكمل القراءة »

أهالي قرية «بلانة» النوبية يشتكون من نقص الأطباء

الوحدة الصحية بقرية بلانة

كتب : عوض سليم اشتكى أهالي قرية بلانة النوبية، التابعة لدائرة مركز نصر النوبة، من النقص الحاد في الاطباء وأعضاء هيئات التمريض داخل الوحدات الصحية، الأمر الذي وصفوه بالمعاناة المستمرة في توفير الرعاية الصحية المطلوبة. وقال خميس عبدون، من أهالي قرية بلانة: “إننا من أهالي النوبة المهجرين عند انشاء السد العالي، ونعاني أشد المعاناة من النقص الحاد في توافر الأطباء داخل الوحدات الصحية بقرى بلانة ... أكمل القراءة »

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com