السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / 2016 / فبراير

أرشيف شهر: فبراير 2016

“عابدين” أول فيلم مصري يناقش مشاكل النوبيين

المطرب الشاب أمير صلاح الدين

بدأ المطرب الشاب أمير صلاح الدين، أحد أعضاء فريق بلاك تيما الغنائي، كتابة سيناريو فيلم جديد بعنوان “عابدين” والذى يتم من خلاله مناقشة التفرقة العنصرية التى يتعرض لها النوبيين، وعدم حصولهم على حقوقهم كاملة مقارنة بشباب القاهرة والمحافظات الأخرى، وانعزالهم عن باقي المجتمع المصري. ومن المقرر أن يشارك فى بطولة الفيلم باقي فريق “بلاك تيما “وهم  أمير صلاح الدين، محمد ... أكمل القراءة »

مستشفى «نصر» يضاعف أوجاع «النوبة»

مستشفى «نصرالنوبة»

كتب : محمد غالب بُعدهم الشديد عن العاصمة جعلهم يعتقدون أنهم منسيون، فالمستشفى الوحيد الذى يخدم عدة قرى فى النوبة، يعانى من مشاكل كثيرة، أبرزها نقص الخدمات والإمكانيات وعدم وجود أجهزة أو أطباء ما يعرض كثيراً من الحالات المرضية إلى الموت لعدم قدرة المستشفى على إسعافهم. المرضى: لا أجهزة ولا أطباء واللى يدخل يتعب أكتر.. و«صحة أسوان»: نجهز مبنى جديداً ... أكمل القراءة »

لتفاصيل الكاملة لواقعة النصب على أهالي أسوان بـ«استمارة منحة السيسي»

واقعة النصب على أهالي أسوان

كتب :دعاء إبراهيم محمود انتشرت شائعة في محافظة أسوان خلال الأيام القليلة الماضية تحت مسمى “منحة السيسي”، وتستهدف استغلال حاجة الفقراء والشباب إلى دخل إضافي وخاصة الأسر المعدمة والفقيرة. ولتأكيد الشائعة تم ترويج استمارة مزيفة تباع في بعض المكتبات بثلاثة جنيهات، كما يبيعها بعض الباعة المتجولين في مكاتب البريد وخاصة المكتب الرئيسى بشارع كورنيش النيل. ورصدت “فيتو” ردود أفعال الأهالي ... أكمل القراءة »

الديناصورات تهدد وجود النوبة

الديناصورات تهدد وجود النوبه

كتب : حجاج ادول التحولات النوعية الكبرى التي تضرب المجتمعات الصغيرة والتي اصابها عطب ما، بإمكانها أن تقضي على تلك المجتمعات، ما لم يُحسب حسابها جيداً ويتم تفادي عواقبها بمهارة. النوبة ضربتها التهجيرات الأربعة وطول فترة الشتات، لذا فجذور النوبة مهددة بالضياع. نحتاج لعمق التفكير وسرعة الحركة المحسوبة وإلا ستتم الاطاحة بنا. عالمنا صراع وتدافع أناني مجرم. تدافع لا يرحم ... أكمل القراءة »

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com