الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الشباب والمرأة الأسوانية والأقباط يتنافسون في الانتخابات البرلمانية 2015

الشباب والمرأة الأسوانية والأقباط يتنافسون في الانتخابات البرلمانية 2015

انتخابات

الانتخابات البرلمانية 2015، والتي يتنافس فيها عن محافظة أسوان داخل الخمس دوائر 128 مرشحا محتملا على النظام الفردي، بخلاف المدرجين على القوائم النسبية.

ونجد أن الشباب الأسواني يشارك في الانتخابات البرلمانية لينال موقعاً برلمانياً تحت قبة البرلمان حتى يستطيع أن يحقق آمال وطموحات الشباب، وأيضاً البسطاء بأفكار ورؤي جديدة تلبي المطالب والاحتياجات الجماهيرية في مصرنا الجديدة عقب اكتمال الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق ، ونجد من شباب أسوان المرشحين عمرو عبد العظيم – رمز العين المرشح ضمن قائمة حزب المصريين الأحرار عن الدائرة الأولي بأسوان ، وهناك شباب أيضاً مرشح عن دوائر دراو وكوم امبو وادفو ونصر النوبة .

وللمرأة الأسوانية أيضاً نصيب من الترشح في الانتخابات البرلمانية بإجمالي 5 سيدات عن النظام الفردي من بينهم عن الدائرة الأولي بأسوان وفاء عبد القوي “وفاء عشري” رمز الشمعة – مستقل، وسوسن مصطفي عبد الباسط “سوسن عقل” رمز المنزل – مستقل، وشربات عبد الحميد محمد “الحاجة مني عبد الحميد” رمز النجمة – مستقل، وأيضاً مني شاكر رمز التليفزيون عضوة مجلس الشعب السابق – مستقل.

وكذلك فإن الأخوة الأقباط يشاركوا في الانتخابات البرلمانية من خلال ترشح كل من نجيب نصيف شنودة رمز السد العالي – مستقل، وأيضاً وجيه عجيب عجايبي عن حزب مصر الثورة رمز الفنجان.

المصدر : صدى البلد

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com