السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الجمعية النوبية للمحامين: زيارة النواب “شو إعلامي”

الجمعية النوبية للمحامين: زيارة النواب “شو إعلامي”

كتب : اسراء الحسيني – مصطفي سعداوي

قال منير بشير، رئيس مجلس إدارة الجمعية النوبية للمحامين، إن زيارة عدد من أعضاء مجلس النواب لأسوان لا ينفع النوبيين بأي فائدة، واصفًا الزيارة بـ “الشو الإعلامي”.
وأضاف بشير لـ “مصر العربية” أن هذه اللجنة ينظر لها النوبيين كـ “مسكّن” لأحوالهم، فأعضاء البرلمان يشكلون لجان لرصد مشاكل النوبة منذ الثمانينات، وفي كل زيارة تقدم اللجنة وعودًا ببناء مساكن للنوبيين على ضفاف البحيرة دون تنفيذ.
واستنكر منير تساؤل اللجنة عن المشاكل المتمثلة في الصحة والزراعة والخدمات، مشيراً إلى أنها موجودة في مختلف الأماكن بينما مشكلتهم الأساسية هي الرحيل عن نصر النوبة والعودة إلى مكانهم التاريخي على ضفاف البحيرة بالإضافة إلى عمل تنمية وتعمير بها.
وكانت لجنة برلمانية مكونة من 35 عضوًا زارت أسوان في إطار الزيارات التي يقوم بها أعضاء مجلس النواب للمحافظات الحدودية للاطلاع على مشاكل المواطنين.منير بشير، رئيس مجلس إدارة الجمعية النوبية للمحامين،
والتقت اللجنة بمحافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي، للاستماع إلى مطالب المحافظة بشكل عام، وتوجهت إلى منطقة كركر النوبية على ضفاف بحيرة ناصر لمناقشة مطالبهم وخاصة المتعلقة منها بقضية تنمية القرى، وعقدت اللجنة لقاءً جماهيرًا مع القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة للاستماع إلى مشاكلهم.
ووصف المحافظ، زيارة لجنة مجلس النواب بفاتحة الخير لأهل النوبة وأسوان بشكل عام، لأن تحقيق أي عوائد تنموية أو خدمية سيعود بالنفع والخير على الجميع بدون استثناء، وبعيدًا عن أي وعود براقة، خاصة في ظل التعاون البناء بين مختلف المؤسسات بأسوان من المحافظة والجامعة والأمن والهيئات والمديريات الحكومية والكيانات الصناعية.

 

 

المصدر : مصر العربيه

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com