الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / ..غضب النوبيين يتحول لمظاهرة احتجاجية تحت شعـار (لا للعنصرية)

..غضب النوبيين يتحول لمظاهرة احتجاجية تحت شعـار (لا للعنصرية)

كتبت :- دينا العقيلى .

عـقد النادى النوبى العام بالقاهرة ، اجتمـاعاً طـارئاً ، مسـاء أمـس ، الثلاثاء 7 يوليو 2015 ، فى تمام الساعة التاسعة مسـاءً ، بمـقر النادى بالتـحرير .

اعتـبر هذا الاجتماع ، اجتماعاً تنسـيقياً للتـشاور لعمـل وقفة احتجـاجية ، حيـث انه نًـشرت عدة دعوات لعمل وقفة احتجاجية سلمية امام وزارة الشباب والرياضة الخميس ، 9 يوليو 2015 ، للرد على الانتهاكات المتكررة من المفكريين والسياسيين والرياضيين والفنانين والاعلاميين ، لجميع النوبيين .لا للعنـصرية

وخـرج بيـان عن القـوى المشـاركة فى الاجتماع التنـسيقى بعمـل وقفة احتجاجية تحت شـعار ( لا للعنـصرية ) ، وقـد تم الاتفاق على عمل الوقفة أمـام نقـابة الصـحفيين ، بـدلاُ من امام وزارة الشباب والـرياضة ، فى تمام السـاعة الثامنة والنصـف ، بحـسب ما جاء فى البيـان .

وذكـر البيـان انه سبب تغـيير مكان الوقفة الاحتجاجية حتى يتم ارسال رسالة عاملة لكافة اطياف المجتمع من كتاب وأدباء ومفكرين وصحفيين وفنانين وهيئة تدريس ورياضيين بأن النـوبيين أصحـاب حضـارة وتـاريخ .

يُـذكر انه سيـواكب الوقفة الاحتجاجية ، مؤتمراً صـحفياً بجمعية منشية النـوبة بأسـوان ، لمناقشة ردود الفعل المحتملة ، على التعدى اللفظى الذى حدث على اللاعب النوبى احمد الميرغنى ، من المستشار مرتضى منـصور ، رئيس نادى الزمالك .

جـدير بـالذكر انه سادت حالة من الغضب الشعبي على النوبيين ، عقب التصريحات والتعليقات التي أدلى بها رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عن النوبيين، بعد اتهامة للاعب نادي الزمالك السابق أحمد الميرغني، بأنه لاعب يستحق «الضرب بالجزمة، ودا لاعب بواب» على حد وصفه.

 

المصدر : افاق عربيه 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com