السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / افتتاح قسم اللغة البرتغالية بجامعة أسوان بحضور سفير البرازيل

افتتاح قسم اللغة البرتغالية بجامعة أسوان بحضور سفير البرازيل

أسوان- صلاح المسن

افتتح اليوم محافظ أسوان مصطفى يسرى، وباشيكو أمادو سفير جمهورية البرازيل بالقاهرة، والدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان، قسم اللغة البرتغالية بكلية اللغات والترجمة بجامعة أسوان.

وأكد محافظ أسوان على أن افتتاح هذا القسم يعد إضافة مهمة لكلية اللغات والترجمة. وأوضح بأن هذا الافتتاح سيكون له مرود إيجابى على صناعة السياحة بشكل خاص والمجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية بشكل عام. ومن جانبه، أكد السفير البرازيلى أن هذا القسم يأتى لتعزيز التعاون بين البلدين ويساهم فى فتح آفاق جديدة للتواصل والتقارب والتعاون بين البرازيل ومصر وهو أمر فى غاية سفير جمهورية البرازيلالأهمية وخطوة على الطريق الصحيح للتنمية والاستفادة من الخبرات والموارد البشرية والاقتصادية فى البلدين على الوجه الأمثل،

وأشار السفير البرازيلى إلى أنه منذ اعتماده كسفير للبرازيل فى مصر كانت أسوان أول مدينة يقوم بزيارتها وأعرب عن سعادته بوجوده فى مدينة أسوان، وكشف سفير البرازيل عن وجود اتفاقية للربط الجوى بين ساوباولو والقاهرة لزيادة الحركة السياحية بين البلدين. ومن جانبه، أكد الدكتور فريد عبد الظاهر، عميد كلية اللغات والترجمة، أن الكلية منذ إنشائها وهى تسعى لفتح آفاق تعلم اللغات التى تساهم فى رواج الحركة السياحية بإقليم جنوب الصعيد بصفة عامة وأسوان بصفة خاصة.

المصدر : اليوم السابع 

Text-to-speech function is limited to 100 characters
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com