الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / وزير الآثار: بدء ترميم عدد من معابد النوبة قريباً

وزير الآثار: بدء ترميم عدد من معابد النوبة قريباً

كتبت : دينا عبد العليم 

أكد الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، أن الوزارة ستبدأ قريباً أعمال ترميم عدد من معابد النوبة ووضعها على خريطة المزارات الأثرية، بالإضافة إلى تطوير متحف النوبة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمعه بعدد من أبناء النوبة، وهم الدكتور محمد وهبى أستاذ بالمركز القومى للبحوث وعبد الرحمن عوض سكرتير عام أسبق بجمعية التراث النوبى و الشاعر محى الدين صالح وأحمد عبد الوهاب رئيس نادى غرب أسوان.

وأضاف الدماطى، أن آثار النوبة تمثل أهمية خاصة، حيث تلقى الضوء على فترة من أهم فترات التاريخ المصرى وحضارته، والتى لا يمكن إغفالها، فضلاً عن متحف النوبة وما يزخر به من مقتنيات ذات قيمة تاريخية كبيرة. وطالب أبناء النوبة بضرورة التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتعديل مناهج التاريخ بالمدارس الثانوية والإعدادية والتى تتناول الحضارةالدكتور محمد وهبى أستاذ بالمركز القومى للبحوث وعبد الرحمن عوض سكرتير عام أسبق بجمعية التراث النوبى و الشاعر محى الدين صالح وأحمد عبد الوهاب رئيس نادى غرب أسوان. النوبية وآثارها خطأ باسم الحضارة الأثيوبية بدلاً من الحضارة النوبية،

وفى هذا الصدد أوضح الوزير بأنه شكل لجنة لإعداد أطلس أثرى يحتوى على جميع آثار مصر ومن بينها آثار النوبة لتكون مادة موجودة للأجيال القادمة للتعرف على تلك الحضارة العظيمة.

المصدر : اليوم السابع 

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com