الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / محافظ أسوان يشكل لجنة فنية لفحص طريق الموت

محافظ أسوان يشكل لجنة فنية لفحص طريق الموت

قرر مصطفي يسري، محافظ أسوان، اليوم، تشكيل لجنة فنية مشتركة من المتخصصين والاستشاريين بكلية الهندسية بجامعة أسوان ومديرية الطرق والهيئة العامة للطرق والكباري، لفحص طريق أسوان- القاهرة الصحراوي الغربي، والمعروف بطريق الموت.

حيث حدد عمل اللجنة في المسافة من السباعية شمالًا وحتى غرب أسوان جنوبًا، حيث ستتحمل المحافظة كافة نفقات اللجنة، وذلك لإعداد تقرير هندسي وافٍ عن حالة الطريق وإبرز العيوب الفنية به لرفعه للدكتور هاني ضاحي وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.

ولفت المحافظ إلي أن مشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق بالكامل كانت علي رأس أولويات المطالب الجماهيرية التي تم تقديمها للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أثناء زيارته الأخيرة لأسوان في مطلع الشهر الحالي، والتي تم تحويله إلي وزارة النقل لإدراجها ضمن المشروع القومى للطرق والكبارى.

أضاف محافظ أسوان، أنه علي الرغم من عدم مسئولية المحافظة عن الطريق الصحراوي ماليًا أو فنيًا حيث أن الإشراف عليه يرجع للهيئة العامة للطرق والكباري وهي الجهة المسئولة عن تطوير ورفع كفاءته وإصلاح أى عيوب أو إزالة أي تعديات عليه ، إلا أن نظرًا لتكرار الحوادث المرورية عليه بشكل متتابع ، فإنه تم إبلاغ وزير النقل والهيئة بسوء حالة الطريق.

وجدير بالذكر أن تلك المسافة المعروفة بطريق الموت راح ضحية وقوع الحوادث بها نحو 80 شخصًا وكانت اشهر تلك الحوادث التي وقعت بتصادم بين 3 سيارات أجرة ميكروباص على الطريق بمنطقة الكرابلة و الذي أسفر عن وفاة 27 مواطنًا وإصابة 18 أخرين في أكتوبر الماضي.

 

المصدر : الاهرام 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com