الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / موسيقى و فن / “جريدى” فيلم يلقى الضوء على أهل النوبة

“جريدى” فيلم يلقى الضوء على أهل النوبة

يستعد المُخرج السنيمائي محمد هشام لتصوير فيلمه الجديد والذي يحمل عنوان “جريدي” ، والذي يروي من خلاله العديد من التجارب الحقيقيه التي عاصرها شباب و أهل النوبه ، منذ ايام سافر المُخرج محمد هشام الى أسوان و أتجه الى النوبه لمعاينه أماكن تصوير الفيلم.

تدور أحداث فيلم “جريدي” حول “الحلم” ، حيث يرصد حياة طفل نوبي (كونناف) ظل يراودة حُلم وكان يتمثل في الوصول الى صخرة في وسط النيل ، و لكنه لايجيد السباحه مثل باقي اطفال القريه ، بل و يخاف المياه ، فكان عليه التغلب على مخاوفه هو في البداية ، وبجانب حلم الطفل يوجد حلم آخر لرجل عجوز عم ابراز ، الذي يصلح المراكب و يحلم بالعوده الى النوبه القديمه ، و مع استحالة الحلم لم يكف عنه بل و يقوم بدور العراب لكونناف ويحثه على الحلم ثم الحلم ثم الحلم ، حتى الآن مازال جلسات العمل مستمرة مع المُخرج محمد هشام بعد كتابة السيناريو مع كاتب السيناريو جمال صلاح . و اختيار ممثلين هواه من النوبه ، حيث ان الفيلم ناطق بالنوبي وتعد هذه التجربه غير مسبوقه.

يذكر أن المُخرج السنيمائي محمد هشام شارك في عدد من المهرجانات بفيلمه الاول ، “الناس دول” ، الذي عرض في العديد من الدول و المنتديات الثقافيه مثل ساقية الصاوي و صالون الكاتب العالمي د. علاء الاسواني ، و حصل على تكريم من اليونسكو و نادي الليونز في بيروت بحضور الفنان القدير محمود حميده.

المصدر : شبكه مصر اليوم 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com