الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / بالفيديو| “النوبية للمحامين”: جهات أمنية تحرِّك الصحف لاتهامنا بالخيانة

بالفيديو| “النوبية للمحامين”: جهات أمنية تحرِّك الصحف لاتهامنا بالخيانة

كتب : إسراء الحسيني – مصطفى سعداوي
منير بشير رئيس مجلس إدارة الجمعية النوبية للمحامين

 

كشف منير بشير رئيس مجلس إدارة الجمعية النوبية للمحامين عن أنَّ جهات أمنية “لم يسمها” طلبت من بعض الصحف اتهامهم بـ”الخيانة” بسبب اعتراضهم على القرار 444.

ويختص القرار “444” بتحديد المناطق المتأخمة لحدود مصر والقواعد المنظمة لها، حيث يعترض النوبيون عليه بسبب وضع اكثر من 17 قرية من القرى النوبية القديمة من ضمن المناطق المحظورة والممنوعة والتي ﻻ يجوز التوطين بها.

وقال بشير، في تصريحاتٍ لـ”مصر العربية”، اليوم الخميس، إنَّه بعد تجاهل الحكومة لاعتراض النوبيين على القرار “444” قرروا اللجوء للبرلمان كقناة تشريعية لمساعدتهم في تشريع القانون الخاص بهم.

وأضاف أنَّه تمَّ عقد جلسة باسم “قانون النوبة تحت قبة البرلمان”، بحضور ممثلي عددٍ من الأحزاب ومنها الوفد، وحماة الوطن، ومستقبل وطن، بالإضافة إلى جمعية المحامين النوبيين، ولجنة تعمير النوبة.

وأشار منير إلى أنَّهم فوجئوا بعد المؤتمر بما أسماها “هجمات شرسة” من وسائل إعلام مختلفة تتهمهم بالانفصال عن الوطن، وأنَّ منظمي هذه الجلسة مجموعة ممولة من الخارج.

وتابع: “هذا الاتهام، الذي وجَّهته لنا صحيفة الوفد، كان بمثابة ضربة موجعة للنوبيين، والهدف منه هو ترهيب أعضاء مجلس النواب من هذا القانون والجماعة النوبية لوقف زحفهم في المطالبة بالحقوق من خلال القنوات الشرعية”.

وأوضَّح منير: “بعد النقاش مع الدكتور سيد البدوي رئيس حزب الوفد لمعرفة سبب هذا الاتهام رغمَّ تأييده لهم قبل الجلسة، أكَّد لهم أنَّ هناك جهات أمنية طلبت من الصحف المصرية اتهام هذه المجموعة بالخيانة، إحنا عارفين إنها أكذوبة من الأمن”.

شاهد الفيديو..

 

المصدر : مصر العربيه 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com