الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / بالصور| تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

بالصور| تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

بالصور| تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

بالصور| تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

المؤتمر الصحفي لمهرجان أسوان لأفلام المرأة

نظمت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، مؤتمراً صحفياً، لإعلان عن تفاصيل دورته الأولى، المقرر إقامتها في فبراير المقبل، ترامناً مع تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني، للاستفادة من هذا الحدث العالمي للترويج للمهرجان.

وحضر كل من الفنانة إلهام شاهين، رئيس المهرجان، واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، والدكتور خالد عبد الجليل، مستشار الوزير لشؤون السينما، والفنان سيد فؤاد، والأب بطرس دانيل، ومحمد عبد الخالق، والمخرج محمد حمدي، والمنتج هشام سليمان، وغيرهم.

وأكد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان خلال المؤتمر، أن حالة الركود السياحي، جعلت الجميع يلجأ إلي سياحة المهرجانات والسياحة الرياضية والشبابية، مشيراً إلى أن هذا المهرجان سيحدث طفرة في السياحة المصرية.

وقال “حجازي”: “دور المرأة في المجتمع أصبح أكثر ظهوراً عن دور الرجل، كما أن بداية ظهور دورها كان في المظاهرات والثورة والانتخابات”.

فيما أشارت الفنانة إلهام شاهين، إلي أن فكرة إقامة المهرجان مطروحة منذ عامين، وتعطلت لعدة أسباب، وآن الأوان أن تخرج للنور، مؤكدة أن المهرجانات السينمائية فرصة جيدة للترويج للسياحة المصرية، وتسعى لخلق فرص للحوار مع المدعين من مختلف دول العالم.

المصدر : الوطن

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com