الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / النوبيون الأكثر استفادة بالتقسيم الجديد لدوائر أسوان اقرأ المقال الاصلى فى المصريون

النوبيون الأكثر استفادة بالتقسيم الجديد لدوائر أسوان اقرأ المقال الاصلى فى المصريون

كتب معاذ محمد,

تخوض محافظة أسوان انتخابات مجلس النواب القادم خلال مرحلته الأولى على 10 مقاعد خصصت للمحافظة لأول مرة بعد أن كانت 6 مقاعد على أقصى تقدير, فضلا عن تخصيص دائرة مستقلة لمركز نصر النوبة لضمان وجود ممثل نوبى بشكل حقيقى فى البرلمان القادم.  وكانت محافظة أسوان أكثر حظا من محافظات أخرى فى ظل أن هذا النظام سيزيد من تمثيل أبناء المحافظة بشكل حقيقى خاصة أبناء النوبة بعيدًا عن التربيطات الانتخابية التى كانت تدار بين المرشحين.

وعقب اعتماد التقسيم الجديد للدوائر وضع هذا النظام مقعدين لمركز أسوان ومقعدين لمركز كوم أمبو ومقعدين لمركز إدفو ومقعد لنصر النوبة ومقعد آخر لمركز دراو، بالإضافة إلى مقعدي القائمة، بذلك يصل رصيد المحافظة إلى 10 مقاعد على مستوى 5 مراكز إدارية.

ووفقا لهذا النظام الجديد تعد فرص وحظوظ النوبيين هذه المرة جيدة للغاية فى ظل أن هذا النظام من الممكن أن يفرز ثلاثة مقاعد للنوبيين دفعة واحدة خاصة أنهم سيتنافسون على مقعدين بالدائرة الأولى لمركز ومدينة أسوان ثم مقعد مركز نصر النوبة الذى أصبح بنسبة 100 % محسوم لصالحهم نظرا للأغلبية السكانية لأبناء النوبة فى هذا المركز والذى يضم نحو 33 قرية نوبية يصل تعداد سكانها إلى نحو 250 ألف شخص.

المصدر : المصريون 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com