الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / “المصريين الأحرار”: النوبة منطقة واعدة تجب تنميتها.. وعلى الدولة عدم تكرار خطأها فى سيناء

“المصريين الأحرار”: النوبة منطقة واعدة تجب تنميتها.. وعلى الدولة عدم تكرار خطأها فى سيناء

كتبت : هبة عبدالستار

قال النائب ياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار إن هناك إهمالًا وظلماً شديدين لقضايا النوبة وأهلها، مشيرا إلى معاناتهم من سوء وتردى خدمات المعيشة والصحة، مناشدًا وزير الإسكان بإدخال الصرف الصحى لمدينة نصر النوبة.

وأضاف عبد الصبور خلال كلمته بالمؤتمر الأسبوعى لحزب المصريين الأحرار، أن أهالى النوبة يريدون الحصول على بعض حقوقهم كالعودة إلى موطنهم، وتنفيذ ما جاء فى الدستور والحفاظ على الهوية. حزب المصريين الأحرار

وأشار إلى أن نسبة البطالة فى مدينة “نصر النوبة”، وصلت لـ90% لعدم وجود أى مشروعات تنموية أو استثمارات بالمدينة بالرغم من امتلاك النوبة لموارد غنية جدا، أبرزها المناطق الزراعية التى تستوعب مصر كلها، مؤكدًا أنها منطقة واعدة سقطت من خريطة الاستثمار والتنمية بالدولة.

وطالب نائب نصر النوبة الدولة، بالتوقف عن مخاوفها الأمنية تجاه النوبة وعدم تكرار خطأ سيناء بإهمال تعميرها، مضيفا: “نرجو من الدولة التوقف عن مخاوفها الوهمية والاستفادة من جميع أبنائها، لأن النوبة تمتلك موارد غنية جدا وأرض الجنوب يمكنها أن تضمن ريادة مصر واقتصادها لأنها منطقة النوبة واعدة ولكن يجب أن تقبل الدولة عليها بدون مخاوف أمنية وكفانا ما حدث فى سيناء بسبب المخاوف الأمنية”.

وأكد عبدالصبور، أن تعمير النوبة يصب فى صالح المواطن المصرى، معولا على البرلمان ونوابه فى تبنى تلك القضية.

من جانبه قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار: “بلاد الدهب هى فرصة لمصر كلها يمكن أن تتضمن أبعادا اقتصادية تفيد مصر كلها ودعونا من أى مخاوف أمنية ووجود هذه الأرض بدون تنمية تحد حقيقي يجب أن نخوضه”.

 

المصدر : الاهرام

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com