الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / ائتلاف عائدون:-“موقع صدى البلد ينشر اخبار منقوصة عن النوبيين بغرض تشويههم،ويتعمد التعتيم”

ائتلاف عائدون:-“موقع صدى البلد ينشر اخبار منقوصة عن النوبيين بغرض تشويههم،ويتعمد التعتيم”

كتبت :- دينا العقـيلى.

أعلنت الصفحة الرسمية لائتلاف العودة النوبية “عائـدون” على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك) ، اليوم الأربعـاء ، 22يوليو 2015 ، أن الائتلاف يـرفض ما سـماه بـ “تـدليس مـوقع “صـدى البـلد” .

وصـدر فى بيـانٍ عن الائتلاف أنـه قـد تـم الغاء تنـظيم فعاليات احتفالية يوم النـوبة الـعالمى بالقاهرة لهـذا العام ، حيـث جـاء هذا القرار حـداداً على أرواح الشـهداء الذين سقـطوا خلال العمليات الارهابية التى شهدتها البلاد فى بـداية شـهر يوليو الجـارى .

وأن مـا آثـار غضـب الائتلاف هو محـاولة ما وصـفوه بأنه استغلال لموقفهم الوطنى فى المزايدة على من لا يقلون عنهم وطنية وحـرصاُ على مصـلحة البـلاد ، وأن موقف المؤسسة الاعلامية “صـدى البلد” لا يعنى الا وجود سوء نية واضح ومُـبيت للنـوبة ، كمـا جـاء فى البـيان .

وشـرح البيـان أسبـاب قـولهم ذاك ، أولـها بـأن الموقع كان على علم بأن هنـاك فعـاليات بأسم يوم النوبة العالمى ، ولم يكتب عنها سـطراً واحـداً ، ثم عندما علم بالغاء الاحتفالية حداداً على أرواح الشهـداء لم يكتب ايضاً، وهو ما اعتبره الائتلاف تعتـيماً متعمداً .

أمـا ثـانى الاسباب التى ذُكرت فى البيان ان المؤسسة الاعلامية “صـدى البلد ” تتربص بمجموعة المغتربيين النوبيين ، خارج مصـر الذين أقـاموا الاحتفالية ، وشككـوا فى نزاهتهم ووطنيتهم ، وان المؤسسة تعمدت عدم ذكر ان الاحتفالية كانت تحت رعاية السفارة المصرية ، وشاركت فيها مسئولة الملف النوبى فى رئاسة الجمهورية ، وهى معلومات تم اخفاؤها مما تهـدم الخبر من اساسه .

وذكر البيان ان من تلك الاسباب أيضاً هى محاولة التشكيك فى النوبيين ووطنيتهم عن طريق نشر أخبـار منقـوصة بغرض تشـويه صـورتهم .ائتلاف عائـدون

وعـبّر وتسـاءل بيـان الائتلاف عن كيفية التواصل بشكل جيـد ومحترم مع المجتمع فى ظل الفساد الاعلامى ، وان الائتلاف لم يعد يعرف ماذا يقول او يفعل فى جو من التآمر والتدنى الاخلاقى ، فـ مؤسسة “صـدى البلد ” ليـست أول ولا ثانى مؤسسة اعلامية تتعامل بهذا النهج مع الملف النـوبى ، فـقـد اصدر الائتلاف عدة بيانات بحق عدة مؤسسات اعلامية واعلنوا عن عدم التعامل معها مثل “البوابة نيـوز” .

ودعى بيـان الائتلاف نقـابة الصحفيين و أى مؤسسة مهتمة بالاعلام والاعلاميين للعمل على تنـظيم ورشة عمل لتـدريب الصحفيين العاملين على الملف النـوبى ، آملين ان تكون المعرفة والقانون هما وسائل الخروج من الأزمات .

ويرى الائتلاف ان البلاد الآن فى أمـس الحاجة لوضع ميثاق شرف لتنظيم العملية الاعلامية برمتها ، وان تكون بنوده ملزمة لجميع اطراف العملية الاعلامية ، وان يكون واضعوه من المتخصصين ، وليس من المستثمرين والمفسدين .

وختـم الائتلاف بيـانه بـ “حفـظ الله مصر وشعبها من الجهلاء والمدلسين “.

 

المصدر : افاق عربيه 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com