الإثنين , نوفمبر 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / نوبي….صاحب أول ميدالية ذهبية بالأولمبياد ” احمد بشير “

نوبي….صاحب أول ميدالية ذهبية بالأولمبياد ” احمد بشير “

كتبت : ناهد سمير

استطاع أحمد بشير، مواليد 27 سبتمبر عام 1989، أن يصبح الشاب الأول ضمن البعثة المصرية، الذي يحصد الميدالية الذهبية في ألعاب القوى “رمي الجولة”، والتي حصدها في دورة الأولمبياد الخاص بلوس أنجلوس الأخيرة، وتلاه في ذلك زملائه الذين حصلوا على ميداليات ذهبية، فضية، وبرونزية.

درس أحمد، من ذوي الاحتياجات الخاصة، في إحدى مدارس التربية الفكرية، إلى أن وصل للعام الثالث الابتدائي، فقرر خاله وجدته أن يكمل دراسته بمدرسة “كاجوج” للتربية الفكرية بقرية “قرشة” في أسوان.

وفي منطقة كلابشة، استقر أحمد لفترة كبيرة، ثم عاد مرة أخرى لمدرسة التربية الفكرية بالإسماعيلية، وأثناء تواجده هناك كان يذهب إلى معسكرات رياضية بالمجمع التعليمي التابع للمدرسة، مع أحد أساتذته المدعو فهمي.

وبعد نهاية دراسته كانت أسرته حريصة على أن يشتركوا له في جمعية التثقيف الفكري، بالتعاون مع مدام سهام هارون، فايزة، وأستاذة كريمة، وهن مدرساته الحريصات دائما على تشجيعه لممارسة نشاطات متعددة مع زملائه مثل (المسرح، الحفلات، المعسكرات بأسيوط والمعادي).

حصل أحمد على العديد من الميداليات في نادي سبورتينج- بورسعيد، والقرية الذكية، واشترك ببرنامج “الصديق الأمثل” بالإسكندرية، مع صديقه إسلام الصديق، الذي لا يزال على صلة به إلى الآن.

وكان يحرص على أن يذهب إلى نادي العزيمة بعد الظهر، للتدريب على ألعاب القوى “رمي الجولة”، مع كابتن خالد، الذي سافر معه للإسكندرية مرتين، ليصبح أحمد بعد ذلك مدرب تنس طاولة مع كابتن يدعى إبراهيم، وشارك معه في دوري محافظات القرية الأوليمبية بالإسماعيلية، وكذلك نادي الشمس بالقاهرة.

عشق أحمد منذ صغره كرة القدم بدرجة كبيرة دفعته لحفظ أسماء اللاعبين، وكانت خالته هي المشجع الأكبر له في ظل الفترة التي أقام فيها في أسوان.

 

وعن تفاصيل البعثة طلب أساتذته منه المشاركة معهم في دورة الأولمبياد بلوس أنجلوس، فبدأت أسرته تجهيز الأوراق الخاصة بإجراءات السفر، وبدأ التدريب قبل السفر بالقاهرة، بفندق الجلاء في صلاح سالم، لمدة 4 أيام، ثم نادي الجزيرة، حتى جاء موعد السفر، ليصبح أول الحاصلين على الميدالية الذهبية هناك.

 

#صوت #النوبةاستقبال حافل بوصول بطل مصر والنوبة وقرية قرشة احمد فخري الحائز بالميدلية الذهبية الاولمبية في بطولة الالعاب الاولمبية الخاصة والتي اقيمت بالولايات المتحدة الامريكية الف مبروك يابطل

 

المصدر : دوت مصر

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com