الأحد , أكتوبر 22 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / نادي أسوان يصدر بيانًا رسميًا حول أزمة «سيسيه»

نادي أسوان يصدر بيانًا رسميًا حول أزمة «سيسيه»

كتب :محمود ملا

أصدر نادى أسوان بيانًا رسميًا حول أزمة اللاعب رزاق سيسيه، بعد نشر فيديو للاعب يناشد فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي التدخل لإنهاء أزمة تعاقده مع نادى أسوان.

وكان «سيسيه» قد استنجد «السيسي» لحل أزمته مع أسوان، حيث اكد، في الفيديو، أن نادي أسوان يحتجزه بين جدرانه، ورفض تسليم جواز سفره له.

وكان نادي الزمالك قد أعلن تعاقده مع «سيسيه»، قادمًا من نادي إف سي مونانا الإيفواري، إلا أن أسوان رفض هذا الإعلان، مشيرًا إلى أنه حصل على بطاقة اللاعب من ناديه الإيفواري.

وأكد النادي، في بيانه، الخميس، على سلامة موقفه في التعاقد مع اللاعب، وأنه سيقوم بقيد اللاعب في قائمته، بمجرد قيام اتحاد الكرة المصري بفتح باب القيد، أول أغسطس المقبل، حسب التعاقد المبرم والمسجل بالاتحاد المصري لكرة القدم، وبنظام «TMS» الدولي، والذى يؤكد سلامة موقف النادي، وأن اللاعب مقيد في رزاق سيسيهصفوف أسوان حتى عام 2021، أو حتى يتلقى النادي عرضًا مناسبًا من أحد الأندية المحلية أو الأجنبية.

وقال أسوان أن «سيسيه» انتقل إلى أسوان في صفقة انتقال حر، بعد مخاطبة اتحاد الكرة الإيفواري، والذى أقر أن اللاعب حر ولا علاقة له بأي نادي آخر في كوت ديفوار، وبناء عليه تم إرسال البطاقة الدولية للاعب إلى نادي أسوان.

وإتهم أسوان من وصفهم بـ«الجهلاء»، باستئجار من يتحدث مع النادي طالبًا تسليم جواز السفر الخاص بـ«سيسيه»، حيث تابع النادي: «جعلنا هذا نتجه لسفارة كوت ديفوار في القاهرة، وشرحنا لهم موقفنا، وقمنا بتسليم السفارة تعاقداتنا مع اللاعب باللغتين العربية والإنجليزية، والتى أكدت سلامة موقفنا، وقد اقتنع القائمون على السفارة بقانونية التعاقد ووجوب احترامه، وذكروا لنا أن دولتهم تحترم العقود والمواثيق الموقعة مع الغير».

 

المصدر : المصري اليوم