الأربعاء , يناير 17 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / “ملاهي بكار” قبلة أطفال أسوان في عيد الفطر

“ملاهي بكار” قبلة أطفال أسوان في عيد الفطر

تشهد الحدائق العامة بمحافظة أسوان، إقبالاً كثيفاً من الأهالي كل عام مع دخول العيد، وبطبيعة جغرافية المحافظة كان النيل هو الملاذ الوحيد للتنزه سواء للأطفال أو للأسر الأسوانية .
لكن خلال الأعوام الأخيرة شهدت أسوان، إنشاء أول ملاهي حقيقية أطلق عليها ” بكار لاند “، لتصبح الوجهة الأولى لأطفال المحافظة بمدنها الخمس كل عام .

"ملاهي بكار"

وفي أول وثان أيام عيد الفطر المبارك، كان الاقبال كبيراً من أطفال المحافظة، الذين وصلوا من مسافات بعيدة للاستمتاع بأول ملاهي في محافظتهم .

 

وبرزت بالمنطقة المحيطة حول مدينة الملاهي  تكثيفاً أمنياً كبيراً، مع تجهيز سيارات الإسعاف تحسباً لوقوع أية مكروه للأطفال .
بدوره أكد صالح أحمد ـ أحد مسئولي مدينة الملاهي أنه منذ إنشاؤها وهي تشهد إقبالاً كثيفاُ طوال أيام العيد، موضحاً أن الأسر القاطنة بالمراكز البعيدة تأتي عصراً مع انكسار درجة الحرارة، بينما يأتي أهالي مدينة أسوان بعد صلاة العشاء.
وأشار صالح أن كافة الألعاب تمت صيانتها قبل بدء موسم العيد، وأن الأسعار لم ترتفع عن العام الماضي، موضحاً أن العمل يستمر حتى الساعات الأولي من الصباح والتي تشهد أكبر عدد من الأهالي .

 

وأقبل الأطفال على الألعاب منخفضة الثمن داخل المدينة مثل السيارات المتحركة، والدوامة، والسجادة، بينما شهدت ألعاب المنخل والفنجان إقبالاً ضعيفاً .

 

وأكدت حسناء علاء الدين ـ ربة منزل أنها منذ افتتاح المدينة وهى تأتي كل عام لكي يستمتع أطفالها بالألعاب داخل المدينة، وأنه رغم المسافة إلا أنه المكان الوحيد الذي يشعر به الأطفال بالعيد .

 

ووافقها الرأي  عبدالله أحمد ـ مدرس، موضحاً أن الأطفال لم تعد تكتفي بالحدائق والمتنزهات بل أصبحت مدينة الملاهي وجه رئيسية لهم ، كل عام بكل عيد .

https://www.youtube.com/watch?v=zDUdv2MxwBQ

المصدر : مصر العربيه