الأحد , ديسمبر 17 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / موسيقى و فن / فوزي آدم يطرح Faregoson Nobga في عيد الأضحى

فوزي آدم يطرح Faregoson Nobga في عيد الأضحى

كتبت: هالة نور

انتهى الفنان النوبي فوزي آدم، من الاستعدادات النهائية لأغنيته الجديدة النوبية «Faregoson Nobga»، والمقرر طرحها في موسم عيد الأضحى، حيث تعني باللغة النوبية فارقت النوبة.

وقال الفنان النوبي فوزي آدم، أن الأغنية باللغة النوبية، وهدفها الأساسي هو الحفاظ على التراث والهوية النوبية من خلال اللغة ونشرها على أوسع نطاق وبث روح جديدة للأغنية النوبية، مطالبًا بالحفاظ على الهوية من خلال اللغات المختلفة بهدف الحفاظ على الهوية المصرية لأن استمرارها يعد تراثًا هامًا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم»، أنها تناقش قصة فراق الحبيبة لأهلها والتي غابت وتركت بلادها النوبية وذهبت بعيدًا، ليبدأ بالبحث عن حبه القديم في النوبة، باحثًا في دفتر الذكريات باحثًا عنها بالقرب من قريتها ومنزلها القديم دون جدوى لتعود إلى أهلها وديارها، لافتًا أن الأغنية باللغة النوبية وسيتم طرحها وقفة عيد الأضحى، لافتًا أن أبناءه يتغنون معه بها.

«Faregoson Nobga» غناء وألحان فوزي آدم، كلمات الشاعر النوبي أشرف أبوالسعود، توزيع موسيقي أمجد سامي، إنتاج الأهرام للإنتاج الفني المنتج محمد الحلواني، ومديرها أشرف حامد.

وتبدأ مقطع الأغنية بـ «فاريجوسون نوبجا آركي تنجا جنجا تلا جورنتاني.. مشكنتاني صلا حمد نورك أج فدونا نللي نللي ايلني منجاوسيج.. نللي نللي شورتنا منجاوسيج».

 

 

المصدر : المصري اليوم