الأربعاء , ديسمبر 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / «ديلي ميل» للبريطانيين: النوبة «آمنة».. يُمكنكم زيارتها بدلًا من «شرم»

«ديلي ميل» للبريطانيين: النوبة «آمنة».. يُمكنكم زيارتها بدلًا من «شرم»

كتب : احمد ياسر

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، صورًا لقرية نوبية في محافظة أسوان، تعبيرًا عن الانبهار بجمالها، وتأثيرها على نفس الزائرين الأجانب.

الصحيفة قالت إن هذه القرية الواقعة على امتداد نهر النيل تعد واحة من الألوان أو “فنتازيا” أي حلم أصبح حقيقة بسبب جمال التصميم المعماري وبراعة النقوش.

 

القرية النوبية

القرية النوبية

 

وتضيف الصحيفة أن اللغة الهيروغليفية وأشكال الحيوانات والنباتات، جعلت المباني خيالية بالمقارنة مع الصحراء الجرداء التي تحيط بها.

وذكرت الصحيفة أن هذه القرية بها بيت ضيافة به 19 غرفة مضاءة بمصابيح عاطفية وشرفات تطل على مناظر خلّابة على نهر النيل.

 

وأوضحت الصحيفة أن العاملين بهذه القرية يمكن أن يتجولوا بالضيوف على الرمال في الصحراء، وصيد الأسماك، ويذهبون للسباحة في نهر النيل، والإبحار أو لزيارة القرى المحلية.

وتشير الصحيفة إلى أن هناك مناطق للجلوس في الهواء الطلق، تتمتع بمناظر خلابة مطلة على النهر  في مقابل مدينة أسوان، مضيفة أن الراغبين في رؤية النجوم مع منظر نهر النيل يمكنهم بالفعل رؤية هذا المنظر الجميل المحاط بعدد من الأشجار المعلق بها فوانيس.

 

وأكدت الصحيفة أن هذه المنطقة تعد آمنة لزيارتها بالنسبة لوزارة الخارجية البريطانية، بعد الأحداث الإرهابية التي شهدتها شبه جزيرة سيناء في القترة الماضية، وجعلت من زيارة شرم الشيخ “مخاطرة” في نظر بعض دول أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن السياح الذين يزورون هذه القرية النوبية يتمتعون بمعاملة خمس نجو من قبل القائمين على هذه البقعة السياحية الخلابة في أسوان.

 

المصدر : اليوم الجديد

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com