الخميس , أكتوبر 18 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / داليا جابر تمزج الديكور بعراقة التراث النوبي للمرة الأولى في مصر

داليا جابر تمزج الديكور بعراقة التراث النوبي للمرة الأولى في مصر

كتبت – شيماء مكاوي

انفردت مصمِّم الديكور في مصر والوطن العربي داليا جابر بمزج الديكور بالتراث النوبي الأصيل لتكون الأول في مصر التي تبتكر هذا الاتجاه لمن يعشق الفن النوبي المتميز بالألوان الأزرق والأحمر والأبيض والأشكال الهندسية الرائعة التي تظهر في تصميم الأسقف.

وأكدت جابر، في حوار مع “العرب اليوم”، بقولها: تأثرت كثيرًا بالفن النوبي الجميل المتميز بالألوان المبهرة والأشكال الهندسية المتميزة فمزجت هذا التراث بألوانه المبهجة مع إضافة الإحساس بالدفء عن طريق إضافة قبب مضيئة في الحائط مما يضفي إحساس البساطة، كما استخدمت الأعمدة الفرعوني لإضافة العراقة والأصالة للمكان.

 العرب اليوم - داليا جابر تمزج الديكور بعراقة التراث النوبي للمرة الأولى في مصر

أما بشأن الأثاث فصمَّمته مخصصًا لإعطاء مزج بين الطرز المختلفة، أما المنضدة فقامت بتصميمها كتحفة فنية من الطراز النوبي عبر الأشكال الهندسية، كما مزجت الفن النوبي بالطابع الفلاحي البسيط من خلال الرسم بالألوان المبهجة أسفل زجاج المنضدة.

وأضافت جابر: الأثاث بصفة عامة تم تصميمه بشكل مبتكر وجديد؛ إذ أن المقاعد ليست بالشكل التقليدي ولكنها تميل إلى البساطة، فجميع المقاعد أرضية ومصممة على الطراز النوبي وبألوان مبهجة ودافئة، فهذا سينعكس كثيرًا على الجانب النفسي  ويضفي التميز على الغرف والديكور بشكل عام.

 

 

المصدر : العرب اليوم

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com